Take a fresh look at your lifestyle.

بعد صراع قضائي محتدم تم الإعلان بالعيون عن إنهاء الخلاف وابرام صلح بين عائلات من كبار عائلات الأقاليم الجنوبية للمملكة

0

اجتمعت يومه الثلاثاء 06 فبراير 2024 عائلة المرحوم بالله علي بوعيدة بمنزل سيدي خر و بحضور اصحاب العقار الاصلي و هم عائلة المرحوم بالله محمد اليزيد ولد الضيف في شخص أبنائه محمود بابتيش و اخيه وعائلة البشير داودي، حول موضوع “العقار المخصص لمشروع المستشفى الجهوي بكلميم.

وقد تم الاتفاق على الصلح بتاريخ 06_02_2024 وطي الملف موضوع الخلاف المعروض امام الفرقة الوطنية بالدار البيضاء ضد عائلة بوعيدة .

لتلجأ ورثة علي بوعيدة في شخص أمباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون الى مبادرة من أجل كشف حقيقة العقار موضوع النزاع، ورغم التحقيقات الكثيرة من طرف الفرقة الوطنية فقد حرصت هي وعائلتها على البحث في الموضوع ليتضح لهم ان عقارهم لا تربطه اي علاقة بعقار المستشفى الجهوي بكلميم مؤكدين عدم تحملهم لاي نوايا بخصوص الاطماع ولا مخطط لمحاولة السطو على ملك الغير.


لذلك كله فقد لجأت أمباركة بوعيدة وعائلتها الى مجموعة من الاتصالات بهدف حل المشكل والاعتذار من كل من أسيئ اليه، لتلجئ عائلة أهل بوعيدة في شخص السيدة أمباركة بوعيدة وأخيها سعد بوعيدة ونيابة عن والدته وإخوته وبحضور الأستاذ رياض فخري الذي أزر عائلة بوعيدة في هذا الصلح، وإبرام تنازل مع المعنيين بالامر.

 

هذا الصلح كان مسرحه منزل السيد سيدي خر بالعيون و بحضور محمود بابتيش و أخيه و أبناء عمومته و الداودي البشير أحد الشركاء الأربعة الذين اتخذوا قرار بحضور عائلاتهم للتنازل عن حقوقهم المخولة لهم بحكم إلتزام المجتمع الصحراوي بالاعراف و التقاليد، حيث يتم عادة إبرام الصلح وجبر الخواطر وإعلان التوافق.

لهذا يجب تنوير الرأي العام حقيقة عقار المستشفى الجهوي بكلميم إضافة الى ان أصحاب الحقوق ومن له حق في هذا الموضوع قد أبانوا على مستوى جيد وسط المجتمع الصحراوي وبين عائلاتهم رغم معاناتهم لسنوات في البحث عن الحقيقة وإيصالها الى مكانها الصحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.