Take a fresh look at your lifestyle.

حسن الدرهم يطلب الكشف عن لوائح المستفيدين من ميزانيات جهة الساقية الحمراء

0

خلال أشغال الدورة العادية لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء المنعقدة صبيحة الاثنين 07 أكتوبر وجه عضو مجلس الجهة حسن الدرهم رسالة مكتوبة الى رئيس المجلس سائله فيها عن ملايين الدراهم التي تم رصدها لميزانية الجهة في السنوات الأخيرة، ولم تنعكس على أرض الواقع سواءا على المواطن أو البنية التحتية الأساسية.

وأردف حسن الدرهم في رسالته المكتوبة سؤال عن التفاوت الواضح والكبير بين إعتمادات السنة الماضية 2024 في ميزانية الجهة وإعتمادات سنة 2025، والتي تتضح في عدة فقرات تم إدراجها في ميزانية الجهة المقترحة لسنة واحدة 2025.

وطالب عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بإعطاء توضيحات وتفسيرات موضوعية بخصوص هذا التباين الجلي بين الاعتمادات التي رصدت لسنة 2022 – 2023 – 2024 مقارنة بسنة 2025.

وأشار حسن الدرهم في رسالته المكتوبة إلى ضرورة تقديم لائحة المستفيدين من التكوينات المستمرة بالجهة سواءا المنتخبين او الموظفين، فضلا عن طلبه كذلك من مجلس الجهة الكشف عن لائحة الموظفين الذين قال حسن الدرهم أنهم يستنزفون أربعة ملايين و400 الف درهم سنوياً، مطالبا كذلك بالكشف عن هوية الجمعيات الرياضية والثقافية التي إستفادت من مما يناهز الثلاثة ملايير سنتيم سنوياً من ميزانية الجهة سنة 2016.

وفي ختام الرسالة المكتوبة إلتمس حسن الدرهم من رئيس المجلس إدراج هذا السؤال ضمن جدول أعمال دورة مجلس الجهة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.