Take a fresh look at your lifestyle.

العيون : إنطلاق فعاليات كأس إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد

0

عرفت مدينة العيون مساء يومه الخميس 10 اكتوبر 2024، حفل افتتاح النسخة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي ستستمر حتى 20 أكتوبر 2024.

حفل الافتتاح شهد حضور شخصيات رفيعة المستوى، وترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء، السيد عبد السلام بيكرات، وبحضور السيد منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مرفوقا بالسيد الحنفي العدلي، رئيس ‏الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ‏والسيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون، السيد اعبيد امريزيك، نائب رئيس جماعة العيون، والسيد مولود علوات، إلى جانب مسؤولين عسكريين ومدنيين، وممثلي وسائل الإعلام.

حفل الافتتاح الذي جرت أطواره بالقاعة المغطاة بفضاء البوليكون حضره ازيد من 2000 متفرج تميز بأجواء احتفالية وثقافية، تعكس استعداد مدينة العيون لاستقبال الفرق الإفريقية المشاركة وإقامة هذه البطولة الرياضية القارية الكبيرة.

وتشهد هذه البطولة القارية مشاركة نخبة من أبرز الأندية الإفريقية في فئتي الرجال والسيدات، مع تمثيل دول مثل المغرب، مصر، تونس، أنغولا، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو، إثيوبيا، بنين، والسنغال.

ويعكس الحدث قدرة مدينة العيون على تنظيم فعاليات رياضية ذات طابع دولي، بفضل تجهيز المنشآت الرياضية في القاعة المغطاة متعددة الرياضات بمنطقة البوليغون وفق أحدث المعايير الدولية، مما يوفر بيئة مثالية للفرق والجماهير.

وتتنافس في البطولة أندية كبيرة تسعى للظفر بلقب البطولة القارية في كرة اليد، مما ينبئ بمواجهات حماسية وقوية. ويتوقع أن تقدم هذه البطولة مستويات عالية من الأداء الرياضي، ما يسهم في تعزيز حضور الرياضة الإفريقية على الساحة الدولية، وإبراز مدينة العيون كوجهة رياضية صاعدة.

وتواصل العيون، من خلال استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، تعزيز مكانتها كعاصمة رياضية للأقاليم الجنوبية للمغرب، بما يساهم في تعزيز التعاون الرياضي بين الدول الإفريقية وتطوير العلاقات على المستويين القاري والدولي.

وفي إطار المباريات الأولى للبطولة، حقق فريق وداد السمارة، ممثل الأقاليم الجنوبية، فوزًا مستحقًا على فريق الجيش السنغالي بنتيجة 26-19، ليحقق أول انتصار له في البطولة.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.