Take a fresh look at your lifestyle.

بالعيون : توقيف شخصين بتهمة تتعلق بالسرقة الموصوفة والاتجار في المخدرات وترويج المشروبات الكحولية بدون ترخيص

0

أوقفت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء يوم أمس الثلاثاء 15 أكتوبر، خلال عمليتين منفصلتين، مشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغان من العمر 30و49 سنة، وذلك من أجل قضيتين تتعلقان بتقطير وترويج مسكر “الماحيا”، كما أن أحدهما مبحوث عنه من أجل قضايا إجرامية تتعلق بالسرقة الموصوفة، الاتجار في المخدرات وترويج المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول بحي الفرح “سوق الجمال” بالعيون، وهو متلبس بحيازة كمية من مسكر ماء الحياة تقليدية الصنع موجهة للترويج، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي بوشرت بمسكنه عن حجز معدات معمل تقليدي خاص بتقطير المسكر، علاوة على زهاء 200 لتر من المواد المخمرة، وكذا 20 لترا من صافي مسكر ماء الحياة.

أما المشتبه فيه الثاني فقد أمكن إيقافه على مستوى تجزئة 25 مارس بالعيون، متلبسا هو الآخر بحيازة كمية من مسكر الماحيا جاهزة للترويج، لتسفر عملية التفتيش المجراة بداخل مسكنه عن حجز أدوات خاصة بتصنيع المسكر، بالإضافة إلى حوالي 50 لترا من المواد الأولية، و30 لترا من صافي مسكر ماء الحياة.

وعند تنقيط هويتي الموقوفَين بقاعدة بيانات الأمن الوطني، تبين أن أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب أربع مذكرات بحث من طرف درك گلميم، من أجل قضايا إجرامية متفرقة تتعلق بالسرقة الموصوفة، الاتجار في المخدرات وترويج المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوفَين رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه الأنشطة الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.