Take a fresh look at your lifestyle.

المخرجة الشابة ليلى عطاء الله ضمن لجنة تحكيم الدورة 12 للمهرجان الدولي للسينما والصحراء بآسا

0

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة 12 من مهرجان آسا الزاك الدولي للسينما والصحراء، عن اختيارها المخرجة الشابة “ليلى عطاء الله” لعضوية لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الناقد السينمائي المعروف حمادي كيروم، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 29 ماي و 01 يونيو.

وفي هذا الإطار، كشف الجمعية المنزمة للمهرجان عن مشاركة 16 فيلم قصير من المغرب وخارجه، تتناول أحداثا اجتماعية وإنسانية، إلى جانب أفلام أخرى حول تيمة الصحراء، والتي ستتنافس على الظفر بجوائز المهرجان، ويتعلق الأمر بالجائزة الكبرى لأسا الزاك، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن دور رجالي.

كما ستشهد دورة هذه السنة تنظيم ورشات تكوينية نظرية وتطبيقية في مجال كتابة وإنجاز الفيلم الوثائقي، وتوقيع إصدارات جديدة تناقش مواضيع وقضايا تهم السينما والصحراء، بالإضافة إلى أن السينما الألمانية ستكون ضيف شرف النسخة الحالية من هذا المهرجان الدولي.

جدير بالذكر، أن ليلى عطاء الله الإعلامية والمخرجة والمنتجة السينمائية، حاصلة على الإجازة في القانون الخاص، حاصلة على الماستر في الإعلام المؤسساتي، كما أنها وخاضت سلسلة من التكوينات الموازية بمختبر الصحراء للأفلام، وكذا تكوينات أخرى تتعلق بإنتاج الأفلام الوثائقية من تنظيم بمعهد الجزيرة القطري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.