Take a fresh look at your lifestyle.

نادي السينما ipsa يقوم بعرض فيلم ” خيمة الرگ ” لمخرجه محمد فاضل الجماني

0

بحضور ثلة من طلبة الاعلام ومنتجين ومخرجين من الاقاليم الجنوبية تم عرض فيلم “خيمة الرگ ” لمخرجه محمد فاظل الجماني في إطار مبادرة طموحة تروم إلى خلق دينامية وتنشيط ثقافي، وتهدف إلى تطوير الحقل السينمائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة الشريفة من تنظيم نادي السينما IPSA تتخللها سلسلة من الدورات التدريبية تهم مجال السينما لفائدة الطلبة المعنيين بهذا الميدان، وذلك من خلال عرض أفلام وثائقية تهم التاريخ والمجال والتراث الحساني.


هذه الأنشطة التي تنظم بدعم من معهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري بالعيون، وبشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء، ستكون على شكل دورات تكوينية نصف شهرية، تهم عرض فيلم وثائقي بحضور مخرجه بمعية الطاقم التقني والفني للفيلم، على أن تخصص بعد ذلك جلسة تكوينية خاصة بالطلبة وتتمحور حول الجوانب التقنية والفنية للفيلم المعروض. المخرج والطاقم التقني والفني، وبتأطير من الأساتذة، سيتولون الإجابة على كل التفاصيل والحيثيات والمسائل التقنية التي يطرحها الطلبة، في سبيل تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال إنجاز الأفلام السينمائية الوثائقية.


هذه المبادرة تهدف كذلك إلى التعريف بعشرات الأفلام السينمائية الوثائقية التي أنجز أغلبها بدعم من المركز السينمائي المغربي، والتي تهم التاريخ والمجال والثقافة الحسانية، واستثمارها خدمة للسينما في هذه الربوع، وكذا تسليط الضوء على دورها في التعريف بالثقافة الحسانية وتوثيقها.

جدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأفلام قد عرفت نجاحا كبيرا وعكست تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة، وحازت بعضها على جوائز وطنية ودولية مهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.