Take a fresh look at your lifestyle.

إشادة أمريكية بالرؤية الملكية لتنمية مدن الصحراء المغربية

0

أشاد رئيس مؤتمر عمداء مدن الولايات المتحدة، أندرو جينتر، بـ “رؤية وحكمة” الملك محمد السادس في مجال تنمية المدن المغربية، ولا سيما مدن الصحراء. وفي تصريح له عقب مباحثاته في الرباط مع وزير الشؤون الخارجية، اعتبر أن هذه الرؤية نموذجية.

زيارة وفد العمداء الأمريكيين، التي تأتي في إطار اتفاقيات التوأمة بين أرلينغتون وكولومبوس الأمريكيتين ومدينتي العيون والداخلة، تُعد “فرصة ممتازة” للاطلاع على التقدم الذي أحرزه المغرب تحت قيادة الملك. الوفد الأمريكي سيزور الصحراء المغربية لتوقيع مذكرتي تفاهم مع الداخلة والعيون.

كما أعرب عن حماسه للقاء منتخبي المنطقة لمناقشة موضوع الحكم الذاتي واستكشاف سبل التعاون. وتم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة، مستعرضاً الصداقة القديمة بين البلدين.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على ضرورة تطوير التعاون على مستوى المدن لتعزيز العلاقات، مشددًا على أهمية الحلول المبتكرة التي تركز على المجتمع لمواجهة التحديات المشتركة.

من جهته، أشار عمدة أرلينغتون إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى توطيد العلاقات الاستثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب، مما يمنح الفرصة للطرفين للتقدم معًا بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.