Take a fresh look at your lifestyle.

منتخبون وأعيان وحقوقيون بجهة العيون يؤكدون للمبعوث الأممي دي ميستورا دعمهم التام لمقترح الحكم الذاتي

0

أجرى ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، الثلاثاء، محادثات مطولة مع فاعلين اقتصاديين وفعاليات نسوية وشيوخ القبائل الصحراوية، وسط تأكيد على الحاجة إلى حل نزاع الصحراء المغربية، وإنهاء المعاناة الإنسانية الناجمة عنه في ضوء مبادرة الحكم الذاتي المغربية.

ويأتي ذلك في إطار أول زيارة يقوم بها دي ميستورا إلى مدينة العيون لإعداده تقريرا حول الأوضاع الاجتماعية بالصحراء المغربية.

وأشارت الفعاليات النسوية المكونة من برلمانيات عن العيون وبوجدور والسمارة وطرفاية، ومسؤولات بالمجالس المنتخبة، بالإضافة إلى فاعلات من المجتمع المدني واقتصاديات ورياضيات ومثقفات، إلى انخراطهن في كل المجالات بفضل جهود العاهل المغربي الملك محمد السادس في إدماج المرأة في المجتمع.

واطلع دي ميستورا على أرقام ومعطيات حول مشاركتهن بمختلف مجالس الجماعات والمجلس الجهوي، العيون الساقية الحمراء، وحظوتهن بثقة السكان كممثلات شرعيات بناء على المحطة الانتخابية الديمقراطية التي شهدها المغرب وأقاليمه الجنوبية في أكتوبر 2021، وأبرزن أنهن منخرطات في الدفاع عن مصالح السكان وتحقيق انتظاراتهم وتنمية المنطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.