Take a fresh look at your lifestyle.

أحمد الفغلومي كاتبا عاما بولاية جهة العيون ومحسن بغداد باشا مدينة العيون.

0

في إطار متابعة للحركة الانتقالية لرجال السلطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية اليوم الاثنين، الحركة الانتقالية على مستوى إقليم العيون شملت تعيين أحمد الفغلومي كاتبا عاما لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، خلفا للعربي المغاري الذي تم نقله إلى تطوان.

وقد تم تعيين الرئيس السابق للملحقة الادارية الخامسة محسن بغداد باشا لمدينة العيون خلفا لهشام بومهراز الذي تم تعيينه باشا لمدينة سطات، وقد تدرج محسن بغداد، في عدد من المهام، حيث كان قائدا لقيادة أجريفية بإقليم بوجدور، وقائدا لقيادة البريكين بإقليم الرحامنة، وقائدا للملحقة الإدارية الرحمة 1 باقليم الناصر وذلك قبل أن يشغل رئيس الدائرة الحضرية الخامسة بالعيون وهو خريج المعهد العالي للإدارة الترابية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الاثنين، عن تنفيذ حركة انتقالية شاملة شملت 592 من رجال السلطة، ما يمثل حوالي 23% من مجموع أفراد الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، مشيرة إلى أن التحضير لهذه الحركة تم من خلال تطبيق نظام التقييم الشامل بزاوية 360 درجة، والذي يعتمد على نهج موضوعي يركز على تثمين الموارد البشرية بمشاركة المواطن في تقييم الأداء.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، على تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير مواردها البشرية، بهدف الرفع من أداء هذه الموارد وتحفيزها وتوجيهها للتكيف مع المتغيرات الوطنية واستيعاب التطورات العالمية والمساهمة في رفع التحديات التنموية التي تواجه المملكة.

وأوضح البلاغ أن هذه المقاربة تنطلق من الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، حيث تظل غايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين وتواكب حاجياتهم وتراعي مصالحهم تنفيذا للتوجيهات الملكية المتعلقة بتدعيم الحكامة الترابية الجيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.