Take a fresh look at your lifestyle.

الداخلة : توقيف شاحنة محملة بالأسماك الممنوعة والغير المصرح بها

0

تمكنت المصالح الأمنية بالداخلة من إجهاض عملية تهريب كميات كبيرة من الأسماك المهربة، كانت في طريقها للتصريف في السوق السوداء بالأسواق الداخلية .

عملية التوقيف جاءت حسب مصادر خاصة، بعد عملية رصد قامت بها السلطة المحلية ومصالح الشرطة الإدارية التابعة للمجلس الجماعي للداخلة للشاحنة المذكورة، تهم بتحميل شحنة الأسماك من سيارة أخرى داخل إحدى وحدات صناعة الثلج، مما إستدعى إشعار المصالح الأمنية وإدارة المراقبة التابعة لإدارة الصيد، اللذين تمكنا من توقيف الشاحنة وتبين عدم توفرها على أوراق ثبوتية تبين مصدر شحنة الأسماك.

وبعد حجز الشاحنة و ركنها عند بوابة سوق السمك بميناء الداخلة، قامت لجنة مراقبة تابعة لمندوبية الصيد البحري بالإشراف على عملية جرد كميات الأسماك المختلفة (المش، اسبادو، والراية)، والتي بلغ وزنها حسب مصدر من مندوبية الصيد البحري بالداخلة، حوالي 1 طن و700 كلغ، لاتتوفر على التصريح، وأخرى محظور صيدها مثل سمك “القرش” أو ما يعرف بــ”القرص”، إثر دخوله في فترة للراحة البيولوجية مدة 5 سنوات متواصلة.

وفي هذا الصدد، حررت مصالح مندوبية الصيد البحري محضرا مفصلا بالنازلة لرفعه للجهات المسؤولة من أجل معرفة المركب المتورط في النازلة، وأمرت بتوقيف الشاحنة أمام سوق السمك في إنتظار قرار الطبيب البيطري، وإجتماع اللجنة المختصة لتحديد موعد الإتلاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.