Take a fresh look at your lifestyle.

إصدار سلسلة أوراق وقطع نقدية جديدة تبرز تنمية الصحراء والتنوع الثقافي

0

افق رئيس الحكومة على مقرر لبنك المغرب يتعلق بإصدار أوراق بنكية جديدة من فئة 200 درهم و100 درهم و50 درهما و20 درهما، إضافة إلى الموافقة على مقرر للبنك المركزي بإصدار قطع نقدية جديدة من فئة 5 و10 دراهم ودرهم واحد ونصف درهم و20 سنتيما و10 سنتيمات.

في هذا الصدد، صدرت ضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية ثلاثة مراسيم حكومية. ويتعلق الأمر بالمرسوم رقم 2.23.1015 الصادر في الثالث من نونبر الجاري، الموافق بموجبه على مقرر لبنك المغرب بإصدار سلسلة من الأوراق البنكية من الفئات سالفة الذكر.

ووفق المرسوم ذاته، فإن الفكرة العامة لهذه الأوراق البنكية هي “تنمية المملكة المغربية تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، حيث إن فكرة الورقة من فئة 20 درهما تنهل من الثقافة والفن والشباب والرياضة، إذ تُبرز فن التراث المعماري والتطور السوسيوثقافي للمملكة. يتوسط وجهها صورة للملك محمد السادس وشعار المملكة بالإضافة إلى تفصيل هندسي مقتبس من الأبواب المغربية ومنظر تشكيلي لجامعة القرويين بمدينة فاس؛ فيما يتوسط ظهرها تجسيم للمسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر على خلفية لمنشأة رياضية، إضافة إلى منظر تشكيلي لمشبك ولقصبة آيت بن حدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.