Take a fresh look at your lifestyle.

العيون …تنظيم الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي للإدارة المتكاملة للموارد المائية

0

تنظم اللجنة المغربية والجمعية الدولية لهيدروجيولوجيين (CM – AIH)، بشراكة مع وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب، ومديرية البحث والتخطيط المائي، في الفترة الممتدة بين 23 و 25 نونبر 2023، الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي للإدارة المتكاملة للموارد المائية.وينصب موضوع المؤتمر حول “الإدارة التشاركية للموارد المائية بالمناطق القاحلة”.

ويسبق هذا المؤتمر ورشة عمل تدريبية لفائدة الباحثين الشباب في مجال الموارد المائية. علاوة على ذلك، سيكون اليومان التاليان فرصة للمشاركين المغاربة والأجانب، لمناقشة قضايا المياه بشكل عام والموارد المالية في سياق التغيرات المناخية والتي تؤدي إلى انخفاضات جذرية في الموارد المائية، خصوصا بالمناطق القاحلة مثل المغرب.

وسيقوم المشاركون بمناقشة وتبادل نتائج أعمالهم البحثية حول الحلول التي يمكن لصناع القرار اعتمادها من أجل حكامة مثلى وعقلانية للموارد المائية، وتطبيق نماذج جديدة لإدارة الطلب المتزايد على المياه.
ويشكل التبادل بين الأوساط العلمية المتخصصة في مجال المياه فرصة للمساهمة، كل على حدة، في حماية وإدارة الموارد المائية، خاصة في المناطق القاحلة.

سيتم تخصيص اليوم الأخير من المؤتمر لزيارة ميدانية لفائدة المشاركين لزيارة المشاريع المائية المختلفة المتواجدة بجهة العيون،والتي تساهم في تلبية احتياجات الساكنة.

ويشارك بهذا المؤتمر الدولي 120 مشاركا من المغرب وإيطاليا وتشيلي وكينيا (فيكتور) وموريتانيا.

( بلاغ صحفي )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.