Take a fresh look at your lifestyle.

محجوبة ازرقي رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء تشارك في مائدة مستديرة حول المناخ والطاقة

0

شاركت السيدة محجوبة ازرقي بصفتها رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء، في طاولة مستديرة محورية حول موضوع “الطاقة والمناخ”، بمدينة مراكش، على خلفية مشاركتها في أكاديمية الخريف التي ينظمها المجلس التنفيذي لنساء الحزب الشعبي الأوروبي بشراكة مع حزب التجمع الوطني للأحرار.

وترافعت السيدة محجوبة ازرقي في مداخلتها عن أبرز التحديات البيئية الحالية بجهة العيون الساقية الحمراء وربطها بمجالات الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والريحية وكيفية تعزيز استخدام هذه المصادر النظيفة على نطاق واسع بالمغرب، خاصة بالجهة التي تنتمي إليها، كما لم تغفل في مداخلتها التطرق الى كيفية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والتخفيف من آثار تغير المناخ.

أزرقي أبرزت أيضا الدور المحوري الذي تلعبه الحكومة المغربية، في مجال الطاقة المتجددة وحماية المناخ على المستوى الوطني و الدولي، مؤكدة أن اشتغال الحكومة في هذين المجالين هو تنزيل للتوصيات الملكية السامية، والاتفقات الدولية التي ينخرط فيها المغرب.

تجدر الإشارة أن مشاركة السيدة محجوبة ازرقي، في هذه الطاولة المستديرة، تبرز الدور الفاعل الذي يمكن أن تلعبه المرأة المغربية، في قضايا الطاقة والمناخ على الصعيدين الوطني والدولي، وتسليط الضوء على مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.