Take a fresh look at your lifestyle.

إقليم آسا الزاك :المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،دينامية متواصلة و انخراط فعال في البرامج التنموية

0

شهد إقليم آسا الزاك يوم أمس الثلاثاء 20 غشت 2024 تدشين ثلاثة مشاريع جد هامة و حيوية ، و ذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 71 لثورة الملك و الشعب ، و عيد الشباب المجيد .

مشاريع ، أشرف السيد عامل إقليم آسا الزاك ، إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي لاسا الزاك و نائب رئيسة مجلس الجهة و عدد من المنتخبين و المسؤولين و الفاعلين ، على إعطاء انطلاقة العمل بها ، و همت بالاساس ؛ تسليم سيارة لنقل الاشخاص في وضعية إعاقة ، لجمعية الوحدة الاجتماعية و التربوية و الثقافية و الرياضية للاشخاص المعاقين بأسا/ إقليم آسا الزاك .

و يندرج تسليم هذه السيارة في إطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة لسنة 2024 ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( إقليم آسا الزاك) و بهدف تشجيع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ، و الانفتاح على مستوى الجماعات القروية من أجل تمكين الأطفال المعنيين ، من اللجوء للمركز و تشجيع تمدرسهم.

ثم أيضا مركز التفتح الفني للشباب و الأطفال، الذي أشرفت وزيرة التضامن و الأسرة و الادماج الإجتماعي ، و عامل إقليم آسا الزاك ، و مدير التعاون الوطني ، و الوفد المرافق لهم ، على وضع الحجر الأساس لبناءه خلال زيارة معالي الوزيرة للإقليم في الذكرى ال 47 لعيد المسيرة الخضراء.

و يتكون هذا المشروع، الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، من عدة مرافق منها قاعة للمسرح، و قاعة للفنون التشكيلية، و أخرى متعددة التخصصات ، و فضاء خاص بالمواهب الفنية ، و قاعة للإعلاميات و فضاء للاستقبال .

كما تم بالمناسبة أيضا تدشين دار الأمومة المتواجدة بالمستشفى الإقليمي لاسا الزاك ، و هي معلمة ، سيكون لها وقعها الكبير على النساء الحوامل ، و خاصة نساء العالم القروي ، و ذلك في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم ، و خصوصا صحة الأم و الطفل ، و تقديم الرعاية اللازمة لهما قبل و بعد الولادة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.