Take a fresh look at your lifestyle.

طائرة للخطوط الملكية المغربية تتعرض لحادث بليبيريا

0

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لحادث هبوط بدلوة ليبيريا، بعدما خرجت عن مسارها بمدرج الهبوط، ما خلف أضرارا بالطائرة.

وحسب المعطيات التي كشفت عنها منصة “ماروك أفياسو” المتخصص في ميدان الطيران في المغرب، أنه “في ظل عاصفة جوية صعبة وأمطار غزيرة، و لدى هبوط طائرة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينج 737 تسجيل CN-RGW فجر أمس بمطار مونروفيا روبيرتس الدولي بدولة ليبيريا، خرجت هذه الأخيرة عن مسارها بمدرج الهبوط ما ادى لبعض الاضرار المتوسطة خصوصا على مستوى عدة الهبوط الأساسية الذي خلفت بدورها تطاير للأتربة على الأجنحة أيضا”.

وأكدت المنصة أنه “تم إنزال الركاب بشكل عادي وهم في صحة جيدة، لكن تم إلغاء رحلة العودة إلى الدار البيضاء لوقت لاحق”.

وأشارت إلى أن “عمر الطائرة التي لحقتها الاضرار 7 سنوات و هي الأخيرة التي دخلت الخدمة لدى الشركة قبل 7 اشهر، حيث كانت في ملكية شركة العمانية للطيران”.

وفي آخر تطورات الحادث، أكدت “ماروك أفياسو”، اليوم الأحد 18 غست الجاري، أن “طائرة الخطوط الملكية المغربية التي تعرضت لحادثة خروج عن مدرج الهبوط، لا تزال متوقفة بفعل العاصفة التي ضربت دولة ليبريا”، في حين خرجت سلطات هذه الاخيرة لتؤكد تضرر جزئي لمدرج مطارها و الذي يعد المطار الدولي الوحيد بالبلاد”.

وخلصت إلى أن “الطائرة لازالت مركونة لحد الساعة بالمحطة الجوية للمطار، حيث أنها خضعت لفحوصات دقيقة، أكدت تضرر معدات هبوطها الأساسية بعض الشيء، وهو ما استدعى تدخل فريق متخصص لمعالجة الأضرار، قصد تجهيز الطائرة للرجوع إلى المغرب في أقرب وقت ممكن لإتمام الاصلاحات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.