Take a fresh look at your lifestyle.

مجلس جهة كلميم وادنون يوجه إهتمامه بالاعلام المحلي

عمر خنيبيلا

0

إهتم مجلس جهة كلميم وادنون خلال إجتماع الدورة العادية لشهر يوليوز 2024 المنعقد بمدينة آسا، بإدراج نقطة موجهة لاعلاميي الجهة، حيث برز خلال جلسة النقاش الاهتمام الكبير بالمطالب المرفوعة سابقا الى رئاسة المجلس، والتي تضمنت ضرورة دعم المقاولات الإعلامية وتقوية قدراتها بإعتبارها عنصرا محوريا في التنمية.

وأشارت رئيسة الجهة امباركة بوعيدة أن مشروع دعم المقاولات الإعلامية كان محور طلب وترافع من طرف اعضاء المجلس من أجل النهوض بقطاع الصحافة، مشيرة إلى عقد لقاءات عدة مع الجسم الإعلامي بحضور أعضاء المكتب وأطر الجهة لتتبع العملية وفق مقاربة بناءة ومهيكلة تمكن المقاولات من الاستمرار في التواجد وحل كافة المشاكل التي تعيق إستمرار عملهم.


مشيرة إلى إتفاقية الإطار مع وزارة الثقافة لادراج دعم الوزارة عن طريق الجهة في إطار منظومة تشاركية تهدف إلى إنجاح عمل الاعلاميين بالجهة.

موضوع النقطة التي تم التصويت عليها صباح الاثنين عرفت تأهيل المقاولات الإعلامية بجهة كلميم وادنون، لمواكبة التسويق الاعلامي والترابي للجهة، حيث خصص مبلغ 4 مليون درهم ممولة كاملة من طرف مجلس جهة كلميم وادنون، وتروم الاتفاقية الى تحقيق الأهداف التالية:
– وضع استراتيجية تعرف بالمؤهلات التنموية للجهة وكذا سبل إستثمارها من أجل تقوية جاذبيتها الترابية.
– وضع أسس التواصل لمواكبة التسويق الترابي والعالمي للجهة.
– تقديم دعم لوجستيكي للمقاولات الإعلامية وللعاملين بمجال الإعلام والصحافة من أجل إبراز معالم ومشاريع التطور والتنمية التي تعرفها المجالات الترابية للجهة.
– تقوية قدرات ومهارات العاملين بالمقاولات الإعلامية بتراب الجهة.
– تسهيل الوصول إلى المصادر الوثائقية والادوات الرقمية حول جهة كلميم وادنون بأحدث التقنيات.
– دعم مجهودات التميز الإعلامي والصحفي بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.