Take a fresh look at your lifestyle.

بوريطة: علاقتنا بموريتانيا “لا مثيل لها”.. ودورها كبير في ولوج دول الساحل لمبادرة الأطلسي

0

يستقبل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الإثنين 22 يناير الجاري بالمغرب، نظيره وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق.

وقال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في ندوة صحافية مشتركة مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، إن “موريتانيا جزء أساسي من مبادرة الأطلسي الملكية، ولها مكانتها المهمة، وهي فاعل أساسي في هاته الورش الاقتصادي الكبير، والذي يفيد دول الساحل”.

وأشار بوريطة أن “العلاقات تسير نحو منحى جيد، كما أن إرادة وطموح المغرب اليوم هو أن تواصل العلاقات هذا المنحى حتى تحمل طابعها القوي، كما أن “نواكشوط والرباط على اتصال دائم في جميع الملفات، وزيارة اليوم لها طابع خاص، بتعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني”.

ونوه وزير الخارجية المغربي، بـ العلاقات المغربية الموريطانية مشيرا إلى أنها “تسير في منحى جيد، وتهم أيضا الجانب الإنساني، حيث هنالك طلبة موريتانيون بالمغرب، واقتصاديا المغرب هو أول شريك لموريتانيا إفريقيا، ونحن لنا طموح للدفع بهذا التعاون مستقبلا”.

وشدد الوزير على أن “الزيارة تحدثنا فيها عن الوضع الإقليمي، وكانت مناسبة أيضا لإشادة المغرب بدينامية الدبلوماسية الموريتانية، بفضل جهود الرئيس الموريتاني الذي جعل نواكشوط عنصرا مهما في أية شراكة”، مبينا أن “المغرب ليس له شراكة قوية مثل تلك التي مع موريتانيا”.

جدير ذكر، أن هذا اللقاء بين الطرفين، يأتي بعد أقل من أسبوع من زيارة وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك للجزائر، حيث تم استقباله من طرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء الماضي، حسب ما ذكره بيان للرئاسة الجزائرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.