Take a fresh look at your lifestyle.

الوزير شكيب بنموسى يُشرف على مراسيم تنصيب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء السيد حمدي كريطى

0

أشرف مساء اليوم الجمعة 19 يناير 2024 بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، السيد شكيب بنموسى وزير وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بحضور والي جهة العيون الساقية العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات والسيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون والسيد اباد بلاهي نائب رئيس مجلس الجهة والاطر الكوادر التربوية والتعليمية بالجهة، ورؤساء المصالح الخارجية، مراسيم تنصيب السيد حمدي كريطى مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء.

وألقى السيد امبارك الحنصالي المدير السابق كلمة عرج فيها على مناقب والعمل الدؤوب للمدير الجديد في تنزيل مشاريع وبرامج القطاع، مقدما له وصايا ابرزها ان يأخد نفس المسافة مع الجميع وفتح ابواب التواصل مع مديرو المؤسسات وفئة المفتشيين مشيرا ان هذان العنصران فاعلين في المنظومة، مؤكدا أنه قصر في حقهم في هذا الجانب اثناء عمله كمدير للأكاديمية.

وأضاف الحنصالي ان مهمة مدير الأكاديمية ليست بالهينة ولا مجال للخصومة فيها، وقال ان اليوم الذي لا توجد فيه مشكلة فانت مدير غير موجود واليوم الذي تحل فيه المشاكل العديدة مع المتدخلين والشركاء، فأنت مدير بمعنى الكلمة، وختم كلمته بتقديم الشكر الجزيل لكل من والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بـكـرات ورئيس جماعة السيد مولاي حمدي ولد الرشيد على عملهم في الخفاء العلن لترقية المنظومة ككل بهذه الجهة.

وبالمناسبة ألقى السيد شكيب بنموسى وزير وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قال فيها إن جد سعيد بالتواجد بكبرى حواضر الصحراء المغربية التي تشهد طفرة تنموية نموذجية، بفضل العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لهذه الربوع، والتي جسدها إطلاق جلالته، بكل حكمة وتبصر، للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف أنه جد سعيد في المشاركة في مراسيم تنصيب السيد حمدي كريطى، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، بعد أن صادق المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 10 يناير الجاري على مقترح تعيينه في هذا المنصب.

واسترسل الوزير كلمته بتهنئة السيد حمدي كريطى على الثقة التي حظي بها متمنيا له بالتوفيق والسداد في مهمته الجديدة للارتقاء بالشأن التعليمي على مستوى هذه الجهة، وجعله رافعة أساسية لتحقيق أهداف برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وذكر بنموسى المسار المهني للمدير الجديد منطلقا من بدايته كأستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي، قبل أن ينتقل إلى مجال التدبير، حيث مارس مهام رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية بالمديرية الإقليمية بالعيون، ثم شغل مهام رئيس قسم الموارد البشرية، كما سبق تكليفه، بصفة مؤقتة، كمدير إقليمي بالنيابة بكل من مديريَتَيْ العيون وطرفاية. كما أن له تجربة في مجال التنمية والمواكبة الاجتماعية، اكتسبها بمناسبة اشتغاله بوكالة التنمية الاجتماعية قبل التحاقه بهذه الوزارة.

وقال وزير القطاع ان هذا المشوار الغني للمدير حمدي كريطى من شأنه أن يؤهل مواصلة مسيرة النهوض بمنظومة التربية والتكوين والرياضة، على مستوى هذه الجهة، ولاستكمال البرامج والمشاريع والمبادرات التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية.

كما تقدم شكيب بنموسى بخالص عبارات الشكر والعرفان للسيد مبارك الحنصالي، الذي بَصَمَ على مسار مهني حافل بالعطاء المتميز، وأبان عن انخراط قوي في تنزيل مشاريع الوزارة، بما تطلبه ذلك من عمل متواصل وجدية، مستثمرا في ذلك خبرته المهنية الواسعة التي جمع فيها بين مهام التدريس والإدارة التربوية ومهام المسؤولية كمدير إقليمي ثم كمدير أكاديمية. كما نُحَيِّي في السيد مبارك الحنصالي تقديره العالي للمسؤولية، ومساهمته القيمة في أوراش خارطة الطريق 2022-2026.

وأكد ان ان سياق تنصيب المدير الجديد للأكاديمية ياتي في الاصلاح التربوي الذي تعمل فيه الوزارة الوزارة على تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 التي ترتكز على أولويات واضحة وتدابير عملية وذات أثر مباشر وقوي، من أجل تعزيز اكتساب التعلمات الأساس، وتقوية التفتح، والتقليص الجذري للهدر المدرسي.

وختم كلمته بالتوجه بالشكر لكل من والي الجهة السيد عبد السلام بكرات ورئيس جماعة العيون السيد حمدي ولد الرشيد وأعضاء المجلس الإداري، وللسلطات المحلية والأمنية والعسكرية، ولباقي الشركاء، تثمينا لمجهوداتهم ومبادراتهم ودعمهم، كما أجدد التهنئة للسيد حمدي كريطى، والشكر موصول لكل المسؤولين والأطر العاملين بالأكاديمية الجهوية، على المجهودات التي يبذلونها من مختلف المواقع، مغتنما المناسبة بدعوة الجميع إلى المزيد من التعبئة وتظافر الجهود، في إطار فريق عمل جهوي منسجم ومتكامل، قاسمهم المشترك خدمة الوطن، واستعادة ثقة الأسر والمجتمع المغربي في المدرسة العمومية، ومواكبة دينامية التنمية البشرية والاقتصادية لأقاليمنا الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.