Take a fresh look at your lifestyle.

كلميم : بحضور وزير التربية الوطنية تم تنصيب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم وادنون “عبد المجيد السهل”

0

تم صباح اليوم  تنصيب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم وادنون “عبد المجيد السهل” بحضور وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ” شكيب بنموسى” و والي الجهة “محمد الناجم أبهاي” و منتخبي و أعيان الاقليم .

وفي إطار النهوض بالشأن التربوي والرياضي بجهة كلميم واد نون، ومن أجل تحسين الخدمات المقدمة في هذا الإطار، بغية تحقيق مدرسة عمومية ذات جودة عالية، تم على هامش هذا الحفل الذي احتضنته قاعة جهة كلميم وادنون،  توقيع اتفاقية شراكة بين السيدة مباركة بوعيدة، رئيسة مجلس الجهة والسيد شكيب بن موسى، وزيرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

خصت هذه الاتفاقية المساهمة في تطوير المؤشرات النوعية والكمية للمنظومة التربوية والرياضية بالجهة، من خلال تنزيل أهداف خارطة الطريق للإصلاح التربوي 2022/2026، بتكلفة مالية تقدر بـ 646.294.500.00 مليون درهم.

وتروم الجهة من خلال هذه الشراكة الرقي بقطاعي التعليم والرياضة وتعزيز المكتسبات في هذين القطاعين الحيويين، وكذا تجاوز النقص الحاصل في البنيات التحتية والخدمات التي تهمهما. كما أن التدخلات التي تهم هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تحسين جودة التدريس بالمؤسسات العمومية، مما سينعكس، لا محالة، على المستوى الدراسي للناشئة بهذه الجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.