Take a fresh look at your lifestyle.

قافلة إعلامية تواصلية من تنظيم المديرية الجهوية للإتصال بالعيون تحت شعار ” الاعلام في خدمة التنمية “

0

بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى 68 لاستقلال المملكة المغربية ، إستقبلت مدينة السمارة العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية اليوم الأربعاء قافلة إعلامية تواصلية من تنظيم المديرية الجهوية للإتصال بالعيون تحت شعار ” الاعلام في خدمة التنمية “ بتعاون و تنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء و عمالة إقليم السمارة و المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء و المجلس البلدي للسمارة .

و قد حظي أعضاء القافلة التي تقودها السيدة فاطمة الأمين مديرة الإتصال بالعيون بإستقبال كبير من طرف السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة الذي نوه بهذه المبادرة و التي تدخل في إطار حرص وسائل الإعلام الوطنية و الجهوية على نقل الصورة الحقيقية للتنمية المنشودة و للإستقرار و الطمأنينة التي تعيشها مدينة السمارة على غرار باقي اقاليم المملكة .

و تطرق السيد العامل إلى عدة مواضيع تدخل في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق الصحفي كمصدر مسؤول عن ما ينقله من أخبار إلى الرأي العام و هو ما يحتم عليه التحلي بالمصداقية في ورش تكويني ينمي به قدراته المعرفية حتى يؤدي مهمته على أحسن وجه وفق الضوابط المعمول به في مجال الإعلام .

و أكد السيد عامل الإقليم أنه في تواصل دائم مع عمادة الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة من أجل إعتماد مسلك لمهن الصحافة لفتح المجال امام العديد من الشباب لولوح عالم الإعلام .

المسؤول الإقليمي نوه بالدور الطلائعي الذي تقوم به الصحافة المحلية حيث واكبت الأحداث الأخيرة التي شهدتها السمارة بمهنية عالية و نقلت الحقيقة للعالم أجمع ، كما كان لها الفضل في نسف الإشاعات المغرضة التي أطلقها أعداء الوحدة الترابية .

السيد حميد نعيمي زف للحاضرين بشرى إختيار السمارة عضو بالاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في شخص جمعية هدايا السماء للشهب و النيازك التي يترأسها الفاعل الجمعوي المرموق مولود ابا الشيخ الذي يمثل المملكة المغربية في أشغال المؤتمر العربي 14 لعلوم الفضاء و الفلك بالإمارات .

كما سلط السيد العامل الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذكر في هذا الصدد بأن المغرب وضع نمودجا تنمويا جديدا سطر من ضمن أهدافه تسريع وتيرة التنمية في أفق العام 2035، مشيرا إلى أن الخطوط العريضة لهذا النموذج جعل من تنمية الرأسمال البشري عملا استراتيجيا.

عامل إقليم السمارة نوه كذلك بالمجهودات الجسام لمجلس جماعة السمارة من أجل تنزيل زمرة من المشاريع التنموية الهامة .
و في ختام هذا اللقاء الهام تم تكربم السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة من طرف منظمي القافلة نظير وطنيته الصادقة و مجهوداته المتواصلة للنهوض بالعاصمة العلمية للاقاليم الجنوبية على شتى الأصعدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.