Take a fresh look at your lifestyle.

أزيد من 23 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بأقسامهم الدراسية بمدينة الطانطان

0

بلغ عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم طانطان برسم الموسم الدراسي 2023-2024 ، الذي انطلق تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، ما مجموعه 23 ألف و99 تلميذا وتلميذة.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأن عدد التلاميذ والتلميذات الموزعين على القطاع العمومي بلغ 19 ألف و640 منهم 9536 بالسلك الابتدائي، و5939 بالإعدادي، و3462 بسلك الثانوي، بينما بلغ عدد التلاميذ الموزعين على القطاع الخصوصي3433.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حسان المنصوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارة تفقدية للثانوية التقنية لالة خديجة بمدينة الوطية، أن هذه الزيارة التفقدية التي تندرج في إطار مواكبة وتتبع الموسم الدراسي الحالي، تأتي للوقوف على كل الإجراءات والتدابير المتخذة لإنجاح الموسم الدراسي 2023-2024.

وأشار من جهة أخرى، إلى أن عدد التلاميذ والتلميذات الموزعين على القطاع العمومي بلغ أزيد من 19 ألف تلميذة وتلميذ، مضيفا أنه بخصوص التعليم الأولي باعتباره مشروعا أساسيا يدخل ضمن أجرأة خارطة الطريق 2022-2026 ، فإن أقسام التعليم الأولي ستستقبل أزيد من 600 طفلا وطفلة.

وعلى مستوى الدعم الاجتماعي، سيستفيد حوالي 2000 تلميذا وتلميذة من الإطعام المدرسي بالسلك الابتدائي، بالإضافة إلى عدد من التلاميذ بباقي الأسلاك، وكذا استفادة 9841 من المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

وأشار إلى أن عدد مؤسسات الريادة المتوفرة بالإقليم خلال الموسم الدراسي الحالي يبلغ أربع مؤسسات موزعة على مدرستين بجماعة الوطية، ومدرستين بجماعة طانطان.

من جهته، أكد عالي الأبكم، مدير الثانوية التقنية لالة خديجة، أن هذه المؤسسة الحديثة التي فتحت أبوابها في الموسم الدراسي المنصرم 2022-2023 في إطار توسيع العرض التربوي، توفر مجموعة من الشعب والمسالك منها علوم رياضية واقتصادية والتكنولوجيا والكهرباء.

ويبلغ عدد التلاميذ الذين التحقوا بهذه الثانوية التقنية خلال الموسم الحالي 138 تلميذا وتلميذة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.