Take a fresh look at your lifestyle.

القضاء الأمريكي يصدر حكما قضائيا لصالح المجمع الشريف للفوسفاط

0

أمرت محكمة التجارة الدولية في الولايات المتحدة لجنة التجارة الدولية الأمريكية بإعادة النظر في قرارها السابق بشأن فرض رسوم تعويضية على واردات الأسمدة الفوسفاتية من المغرب وروسيا.

وهذا يأتي بعد شكوى تقدمت بها شركة موزاييك الأمريكية في عام 2020، اعتبرت فيها أن كميات الفوسفاط المستوردة من المغرب وروسيا تلحق ضررا بأعمالها في السوق الأمريكية.

في مارس 2021، أعلنت لجنة التجارة الدولية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعرضت لأضرار مادية بسبب هذه الواردات وأنها ستفرض رسوم تعويضية عليها. وقد تم فعل ذلك بنسبة 19% على واردات الفوسفاط من المغرب وهو ما دفع عدة مجموعات فلاحية إلى الطعن في هذه الرسوم.

 

خوفا من الأثار السلبية للقيود المفروضة على الواردات على الفلاحين. أعرب العديد من أعضاء الكونغرس عن مخاوفهم وحثوا مركز التجارة الدولية على إعادة النظر في الرسوم المفروضة على منتجات الأسمدة الفوسفاتية المستوردة من المغرب.

لا تملك لجنة التجارة الدولية الأمريكية سلطة التنازل عن التدابير التجارية أو إلغائها، ويملك الكونجرس وحده سلطة سن مثل هذه التغييرات.

تمثل هذه المحكمة الأخيرة تطورا مهما، حيث ستجبر لجنة التجارة الدولية الأمريكية على إجراء تحليل جديد للوضع وإعادة التقييم. هذا يبعث بالأمل للمجموعات الفلاحية وأصحاب المصلحة الذين ينتظرون تقديرا عادلا وشاملا لرسوم الفوسفاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.