Take a fresh look at your lifestyle.

بيان صادر عن جماعة الداخلة يشيد بالإعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء

0

تلقينا بفرحة وارتياح كبيرين مضامين بلاغ الديوان الملكي حول الرسالة الموجهة من رئيس الجمهورية الفرنسية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي أعلن من خلالها عن دعم فرنسا للوحدة الترابية للمملكة.

إن هذا الدعم التاريخي الصادر عن فرنسا يجسد النجاحات الكبرى المتواصلة المحققة من طرف الدبلوماسية الملكية في تكرير الحقوق التاريخية والشرعية لبلادنا، وفي مقدمتها الأقاليم الجنوبية، التي ما فتنت ساكنتها تجدد البيعة والولاء لعاهل البلاد وضامن وحدتها وصون مقدساتها.

إن تأكيد باريس وبالتزامن وتخليد الشعب المغربي قاطبة للذكرى الخامسة والعشرون التربع جلالته على عزیز اسلافه المنعمين وهي العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي لهو إنتصار ملكر وإنجاز دبلوماسي يكتب بماء الذهب ومتحفظة كتب التاريخ بإعتباره خطوة عملاقة في اتجاه الطير النهائي لهذا النزاع المصطنع ، وهو ما يمكه قول الرئيس الفرنسي بشكل واضح ووجلي وإن دعم فرنسا لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 واضح وثابت مشيرا الى ان هذا المخطط يشكل من الآن فصاعداء الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي عادل مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .

وعلى ضوء هذا الحدث التاريخي يشرفني كرئيس للمجلس الجماعي للداخلة أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء المجلس وكافة ساكنة المدينة أن أعلن ما يلي الراي العام :

– نشيد عاليا بالمكاسب التاريخية والمؤزرة للدبلوماسية الملكية، ونؤكد إنخراطنا وتجندنا الكامل والتام والمطلق وراء جلالته في الذود عن مقدسات بلادنا وتكرير الوحدة الترابية .

2 – نثمن القرار الصادر عن الرئيس الفرنسي والذي يعكس ثبات ووضوح موقف دولة فرنسا وهي العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي ونعتبر أن هذا القرار آخر مسمار يدق بنعش دعاة الإنفصال والذي يعبد الطريق في اتجاه.

3 – تجدد دعمنا للمبادرة الملكية الرائدة والحكيمة لتسوية نزاع الصحراء المفتعل، والتي تعتبرها الحل الأمثل والوحيد لتسوية هذا الملف، وهو ما يجسده الدعم الدولي المتزايد لها ومن لهن القوى الكبرى بالعالم من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وألمانيا.

4- ننوه بإشادة فرنسا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقها جلالة الملك لفائدة الساكنة المحلية بالصحراء المغربية وكذا الالتزام رسميا بمواكبتها بخطوات عملية في إطار الرؤية المشتركة للبلدين والنفس الجديد في العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية.

رئيس جماعة الداخلة 

الراغب حرمة الله 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.