Take a fresh look at your lifestyle.

حركة صحراويون من أجل السلام ترد على تغريدة البشير المصطفى السيد وتدعو لحوار صحراويو ديموقراطي

0

تزامنا مع دعوة القيادي بالبوليساريو البشير المصطفى السيد الذي دعى الى ندوة وطنية، أعلنت حركة صحراويون من أجل السلام عن دعوتها لعقد حوار صحراوي ديموقراي، واشارت الحركة أن دعوة البشير المصطفى السيد تؤكد صدق التشخيص والتوقعات بشأن الأزمة العميقة التي كانت حركة صحراويون من أجل السلام قد اثارتها إبان إعلان تأسيسها منذ أربع سنوات.

نص البيان الصحفي لحركة صحراويون من أجل السلام

من أجل حوار صحراوي ديمقراطي

تؤكد تصريحات شقيق مؤسس جبهة البوليساريو، البشير مصطفى السيد، تشخيص حركة صحراويون من أجل السلام وتوقعاتها بشأن الأزمة العميقة التي تعيشها الحركة المسلحة القديمة حاليا والغموض الذي يحيط بمستقبلها.
إن النداء الذي أطلقه الرجل الذي كان حتى وقت قريب “الرجل الثاني” في قيادة البوليساريو، والذي يدعو بشكل عاجل إلى عقد مؤتمر وطني من أجل “إنقاذ” العملية أو تقويمها ومنع إنهيارها، لا يعكس فقط حالة الذعر التي تجتاح المنظمة القديمة، ولكن قبل كل شيء شدة الأزمة وحالة المعاناة التي تجد نفسها فيها حركة حرب العصابات التي نشأت في السبعينيات من القرن الماضي.
إن العلاج الذي إقترحه الرجل الثاني سابقا هي ببساطة خاطئة ولا يمكن أن تساهم في تصحيح مجموعة متنوعة من الشرور التي تقوض هياكل البوليساريو ومصداقيتها وصورتها في عام 2024.

الدعوة إلى “ندوة وطنية” تقتصر على الناشطين الموالين للبوليساريو سيبذل خلالها ممثلوا سلطات المنظمة القديمة جهدا لا طائل منه، المزيد من نفس الشيء، قطعة قماش ساخنة بسيطة لن تؤدي إلا إلى إطالة الغيبوبة.
توصي حركة صحراويين من أجل السلام بفتح نقاش جدي وتفكير عميق في جو من الحرية والديمقراطية وعلى أساس أجندة مفتوحة على كل الخيارات وبمشاركة ممثلي الحركة الصحراوية للسلام، وغيرها من التيارات السياسية المعارضة، فضلا عن تمثيل واسع للسلطة التقليدية والمجتمع المدني الصحراوي، وهناك شرط أساسي آخر لكي يكون حدثاً تاريخياً وحاسماً لصالح الحوار والسلام، وهو أن يكون المكان، أي أن يكون في بلد محايد ويحظى بحضور مراقبين دوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.