Take a fresh look at your lifestyle.

جمعية مدينتي تنظم ندوة حول دور الإعلام الجهوي في تعزيز التنمية الثقافية

0

احتضنت دار الثقافة بمدينة العيون، اليوم الجمعة سابع يونيو 2024، ندوة فكرية حول دور الإعلام الجهوي في التنمية الثقافية وسؤال المساهمة، من تنظيم جمعية مدينتي بالعيون بشراكة مع دار الثقافة .

الندوة التي حضرها باشا المدينة هشام بومهراز والمدير الجهوي بالنيابة حمودي فيلالي وعدد من الوجوه الإعلامية التي واكبت هذه الندوة 

وتدخل الندوة في سياق اهتمام الجمعية بتعزيز الحوار حول دور الإعلام في دفع عجلة التنمية الثقافية وتكريس القيم الثقافية المحلية.

كما شهد هذا الحدث حضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين والأكاديميين الذين تناولو محاور متعددة، من بينها كيفية تعزيز دور الإعلام الجهوي في نشر الثقافة المحلية، وتحديات الإعلام الجهوي في مواجهة الإعلام المركزي، وأهمية الإعلام الجهوي في إبراز الهوية الثقافية للمجتمعات المحلية.

وفي ذات السياق فقد تناولت الندوة دور الإعلام في تسليط الضوء على المبادرات الثقافية والمشاريع التنموية التي تشهدها المناطق الجهوية، وكيف يمكن للإعلام أن يساهم في تعزيز الوعي الثقافي بين المواطنين وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الحياة الثقافية، وابرار الموروث الثقافي باعتبار الشاي رافدا من روافد التنمية.

وهي كذلك فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والأفكار حول سبل تطوير الإعلام الجهوي وجعله أداة فعالة في التنمية الثقافية. كما اتاح النقاش فرصة لطرح الرؤى المستقبلية حول تعزيز دور الإعلام في نشر الثقافة وتكريس الهوية الثقافية، وقد عرفت الندوة مداخلة قيمة لكل من سيدي السباعي رئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف ، والنعمة الداودي كاتبة فرع جهة العيون الساقية الحمراء للنقابة الوطنية للصحافة، وكذلك مداخلة قيمة للمخرجة والصحفية ليلى عطاء الله.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة من الأنشطة التي تنظمها جمعية مدينتي بهدف دعم التنمية الثقافية المحلية وتشجيع الحوار بين مختلف الفاعلين في الحقل الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.