Take a fresh look at your lifestyle.

السمارة : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخلد الذكرى الـ19 لإطلاقها.

0

خلدت المنظومة المحلية بالسمارة اليوم الذكرى الـ19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار “الألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”.

يأتي الاحتفال بهذا الحدث لاستحضار أسس وقيم هذا الورش الملكي، والإنجازات والمكتسبات التي تم تحقيقها، لاسيما تلك الخاصة بتعزيز صحة الأم والطفل.

فاختيار موضوع “الألف يوم الأولى من الحياة” يستند إلى الأدلة والدراسات العلمية التي تثبت أهمية الاستثمار في هذه المرحلة المبكرة، بغية تعزيز قدرات ومؤهلات الأجيال الصاعدة على المدى الطويل.

وبالمناسبة نوه السيد عامل الإقليم بالمجهودات التي يبذلها أطر وموظفوا قسم العمل الاجتماعي بعمالة السمارة وما تم انجازه في المرحلة الأخيرة.


وتخلل الإحتفال عرضين، الأول قدمه السيد عبد الله الونات رئيس مصلحة برامج تقليص الفوارق والبنيات التحتية ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. تناول فيه الحصيلة الإجمالية لإنجازات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وحصيلة إنجازات المرحلة الثالثة حسب البرامج، ليتخم عرضه بمحور “صحة وتغذية الأم والطفل”.

والعرض الثاني للالة صفية الجماني المندوبة الإقليمية للصحة بالسمارة تناولت عرضها في أربعة محاور، الأول مقدمة بها سياق عام حول صحة الأم وتأخر النمو والزيادة في الوزن بالمغرب.
والمحور الثاث الألف يوم الأولى للطفل، والثالث حملات التواصل من أجل التغيير الإجتماعي والسلوكي.

فبعد العروض تم القيام بزيارة للمركز الإستشفائي الإقليمي حيث تم تقديم هدايا لعدد من النساء اللاتي وضعن حملهن بالمركز وتفقد عدد من الغرف والتجهيزات التي ساهمت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.