Take a fresh look at your lifestyle.

السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام يشارك بمدريد بندوة حول السياسة الخارجية رفقة عدد من الشخصيات الدبلوماسية

عمر خنيبيلا

0

أفاد بيان للجنة الإعلام والاتصال بحركة صحراويون من اجل السلام حصلت جريدة الصحراء بلا حفول على نسخة منه، أن السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام شارك بالعاصمة الإسبانية مدريد في ندوة نظمها المنتدى الأوروبي حول السياسة الخارجية وتحالف الحضارات إحتضنها فندق ريتز.

وافاد البيان ان الندوة سجلت حضورا واسعا لشخصيات دبلوماسية إسبانية، ووزير الخارجية السابق “ميغيل أنخيل موراتينوس” الذي اهتم في حديثه على الوضع في الشرق الأوسط، مؤكدا على ١ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية لحل الأزمة.

موضحا أنه منذ توليه منصب وزير الخارجية، سعت جهود الأمم المتحدة إلى التوصل إلى حل عادل ومقبول للأطراف في إطار الأمم المتحدة، وأن مقترح الحكم الذاتي والذي دافعت عنه الحكومة الإسبانية الحالية كان متطابقا مع هذه المبادئ.

بخصوص قضية الصحراء المغربية، أفاد بيان لجنة الإعلام والاتصال بالحركة الى أن موراتينوس قد أشار إلى ضرورة احترام حقوق الصحراويين من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على النقاش في المجتمع الصحراوي من أجل تسهيل التوصل إلى حل وسط.
مضيفا الى ان إسبانيا تعتبر العلاقات مع المغرب “حيوية واستراتيجية، وسيكون للعلاقة بين البلدين ثقلها باعتبارها المحور الرئيسي لمستقبل التعاون بين أوروبا وإفريقيا، القارة التي يتركز فيها ثمانين في المائة من تلك المواد والمعادن الخاصة، أساسيات لتنمية اقتصاديات القرن الحادي والعشرين».
وحضر هذا الحدث الرئيس السابق للحكومة الإسبانية السيد “خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو”، ووزراء الخارجية والزراعة والصيد البحري، بالإضافة إلى العديد من السياسيين والدبلوماسيين والاقتصاديين وممثلي وسائل الإعلام.
وختم بيان لجنة الإعلام والاتصال ان الندوة تخللها إجراء السكرتير الأول لحركة صحراويون من اجل السلام اتصالات مع العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسيين.

يذكر أن المملكة الإسبانية كانت قد اعترفت بحركة صحراويون من اجل السلام، من خلال توثيقها من لدن وزارة الداخلية الإسبانية كقوة سياسية تدافع عن الحريات وحقوق الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.